You are currently viewing ​​يتشرف المكتب بتقديم وتنظيم “مسابقة الشلقاني في مجال المنازعات والقضايا” للسنة الخامسة على التوالي

​​يتشرف المكتب بتقديم وتنظيم “مسابقة الشلقاني في مجال المنازعات والقضايا” للسنة الخامسة على التوالي

  • Post last modified:

​​يتشرف المكتب بتقديم وتنظيم “مسابقة الشلقاني في مجال المنازعات والقضايا” للسنة الخامسة على التوالي.

حيث يسعى المكتب في كل عام أن يفتح المجال لأكثر من جامعة جديدة للمشاركة في المسابقة وذلك لتقليل الفجوة بين الدراسة الأكاديمية والواقع العملي وتهيئة الطلبة لمواجهة سوق العمل.

تشرف المكتب بمشاركة أكثر من خمسة عشر جامعة من جميع أنحاء الجمهورية في المسابقة لعام 2022-2023.
كما تشرف المكتب باستضافة السادة المحامين الذين تطوعوا للقيام بدور القضاة في الجولات الأولى وبحضورهم الفعلي في جولات نصف النهائي والنهائي.

وصلت خمسة عشر جامعة إلى مرحلة المرافعة الشفهية وهي جامعة القاهرة – قسم اللغة الإنجليزية والعربية، وجامعة السادات قسم اللغة الإنجليزية والعربية، وجامعة الأزهر بنين (القاهرة) قسم اللغة الإنجليزية، وجامعة الأزهر بنات (القاهرة) قسم اللغة الإنجليزية والعربية، وجامعة بني سويف قسم اللغة الإنجليزية والعربية، وجامعة حلوان قسم اللغة الإنجليزية، وجامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية والعربية، وجامعة الإسكندرية، وجامعة طنطا قسم اللغة الإنجليزية والعربية.

حيث فاز فريق جامعة الأزهر بنات (القاهرة) – قسم اللغة الإنجليزية بجائزة أفضل مذكرة لهذا العام، كما فاز فريق جامعة القاهرة – قسم اللغة الإنجليزية بجائزة ثاني أفضل مذكرة.
ولتحقيق طالبتان من فريق جامعة الأزهر بنات (القاهرة) – قسم اللغة الإنجليزية ذات التقييم في المرافعات الشفهية وهو أعلى تقييم، فازتا الطالبتان عائشة ياسر وآية سعد بجائزة أفضل مترافع في المسابقة لعام 2023، كما حصلت الطالبة فرح محمد من جامعة القاهرة – قسم اللغة الإنجليزية على جائزة ثاني أفضل مترافع.

تم منح جائزة الأداء المتميز في المرافعة للطالب محمود نشأت من جامعة حلوان – قسم اللغة الإنجليزية والطالب أحمد طلعت من جامعة القاهرة – قسم اللغة الإنجليزية.

حيث تأهل إلى جولات النصف النهائي كلاً من جامعة الأزهر بنات (القاهرة) قسم اللغة الإنجليزية، وجامعة الأزهر بنين (القاهرة) قسم اللغة الإنجليزية، وجامعة الإسكندرية، وجامعة القاهرة – قسم اللغة الإنجليزية.

وبتفوق فريق جامعة الإسكندرية وفريق جامعة الأزهر بنين (القاهرة) – قسم اللغة الإنجليزية في جولة النصف النهائي، تأهل الفريقين إلى الجولة النهائية.

حيث يسرنا إعلان فوز فريق جامعة الإسكندرية في مسابقة مكتب الشلقاني لطلاب كليات الحقوق في مجال المنازعات والقضايا لعام 2022-2023، كما فاز فريق جامعة الأزهر بنين (القاهرة) – قسم اللغة الإنجليزية بالمركز الثاني.

لذا نتقدم بخالص التهنئة لكل الفرق التي قد شاركت في المسابقة لعام 2022-2023 متمنين لهم دوام النجاح والتفوق.