You are currently viewing مسابقة مكتب الشلقاني في مجال المنازعات والقضايا (“SLM”)

مسابقة مكتب الشلقاني في مجال المنازعات والقضايا (“SLM”)

  • Post last modified:

استكمالاَ لعمل المكتب التطوعي في مجال تطوير التطبيق العملي لدراسة القانون وتهيئة الطالب لممارسة مهنة المحاماة، يقوم مكتب الشـلقاني بتنظيم مسابقة باللغة العربية في مجال المنازعات والقضايا “SLM” للسنة الثالثة على التوالي لطلاب جامعات الحقوق في الدول العربية المختلفة، وتتكون المسابقة من دعوي تحتوي على وقائع وأسئلة قانونية.
حيث ينقسم الطلاب إلي مدعي ومدعي عليه ويقوموا بدراسة موضوع الدعوي والقيام ببحث قانوني شامل وكتابة مذكرات.
ويكون موضوع الدعوى والمسابقة تمثيلي مستوحى من دعاوى حقيقية، ويقوم الطلاب المشاركون في المسابقة بالمرافعة أمام كبار المحامين الذين يقومون بدور القضاة.
تتضمن قضية المسابقة مجموعة من الوقائع مؤلفة من جانب مكتب الشلقاني وأسئلة قانونية يتم تناولها عن طريق تبادل المذكرات القانونية والمرافعات الشفهية التي تتم بالأدوار الختامية للمسابقة بجمهورية مصر العربية.
وتتنافس الجامعات المشاركة من خلال نظام المجموعات، حيث يتم تقسيم فرق الجامعات على عدد من الجولات بحيث تتأهل من كل مجموعة جامعة أو جامعتين ليتنافسوا في مباريات يصعد فيها الفائز إلى المباراة النهائية حيث يتوج بجائزة المسابقة.
– لغة المسابقة (سواء المذكرات المتبادلة أو مرحلة المرافعات إلخ…) هي اللغة العربية.
– يكون عدد كل فريق خاص بالجامعة من 2 إلى 4 طالب/طالبة على الأكثر.
– يتم الاشتراك عن طريق تكوين فريق من كل جامعة/قسم وإرسال بيانات الفريق كاملة مع توضيح اسم الجامعة التابعين لها علي البريد الإلكتروني وذلك عن طريق دكتور/معيد في الجامعة و/أو Mooting Club و/أو مدرب من الجامعة ادناه في موعد أقصاه 17/12/2020.
Mohamed.wafik@shalakany.com