You are currently viewing يتشرف مكتب الشلقاني للسنة الثانية على التوالي بتقديم وتنظيم مسابقة الشلقاني في مجال المنازعات والقضايا

يتشرف مكتب الشلقاني للسنة الثانية على التوالي بتقديم وتنظيم مسابقة الشلقاني في مجال المنازعات والقضايا

  • Post last modified:

يتشرف مكتب الشلقاني للسنة الثانية على التوالي بتقديم وتنظيم “مسابقة الشلقاني في مجال المنازعات والقضايا”. ويتوافق ذلك مع رؤية المكتب لفتح المجال لكليات الحقوق الجديدة للمشاركة في المسابقة وذلك لتقليل الفجوة بين الدراسة الأكاديمية والواقع العملي وتهيئة الطلاب للحياة المهنية.

تتكون المسابقة من دعوي قضائية تحوي وقائع وأسئلة قانونية، ينقسم الطلاب إلي طرف مدعي وطرف مدعى عليه ويقومون بدراسة موضوع الدعوى والقيام ببحث قانوني شامل وكتابة مذكرات.

يكون موضوع الدعوى والمسابقة تمثيلي مستوحى من دعاوى حقيقية ويقوم الطلاب المشاركون في المسابقة بالمرافعة أمام كبار المحامين من مختلف المكاتب وأساتذة الجامعات الذين يقومون بدور القضاة.

شارك هذا العام ثلاثة عشر فريق من مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية في “مسابقة الشلقاني في مجال المنازعات والقضايا” وهي جامعة القاهرة بأقسامها الثلاث (عربي – انجليزي – فرنسي) وجامعة مدينة السادات وجامعة الأزهر وجامعة الفيوم وجامعة حلوان وجامعة الإسكندرية وجامعة طنطا وجامعة عين شمس وجامعة بني سويف وجامعة منصورة والجامعة البريطانية.

فازت جامعة مدينة السادات بالمركز الأول لأفضل مذكرة وحازت جامعة الأزهر على المركز الثاني.

فاز بالمركز الأول لأفضل مترافع السيد/ شهاب السلاموني – جامعة القاهرة (القسم الفرنسي)، وفاز بالمركز الثاني لأفضل مترافع السيد/ محمد السيد خالد عبد ربه – جامعة مدينة السادات.

وصل إلى الجولة النهائية جامعتي القاهرة (القسم الفرنسي) وجامعة مدينة السادات.

وفازت جامعة القاهرة القسم الفرنسي بمسابقة الشلقاني في مجال المنازعات والقضايا لعام 2020.

نهنئ فريق جامعة القاهرة (القسم الفرنسي) بالفوز ونشكر كافة الفرق على المجهود المبذول.